الرئيسية / الخليج العربي / بريطانيا تدرس تكليف طائراتها المسيّرة بمهام جديدة في منطقة الخليج

بريطانيا تدرس تكليف طائراتها المسيّرة بمهام جديدة في منطقة الخليج

بريطانيا تدرس تكليف طائراتها المسيّرة بمهام جديدة في منطقة الخليجبريطانيا تدرس تكليف طائراتها المسيّرة بمهام جديدة في منطقة الخليج

الاتحاد برس:

تدرس حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسن، خطة بشأن مساهمة طائرات مسيّرة بريطانية، في مهام تقوم بها البحرية الملكية في منطقة الخليج، التي تشهد توترات أمنية جراء تهديد إيران لحركة الملاحة الدولية في مضيق هرمز وبحر عُمان.

وتتمركز حاليا طائرات مسيّرة من طراز (ريبر)، تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، في الكويت للقيام بعمليات في أجواء العراق وسوريا، حيث يمكن تكليف هذه الطائرات بمهام أخرى إذا قررت الحكومة البريطانية نشرها في منطقة الخليج.

وسوف تساعد هذه الطائرات، في عمليات الاستطلاع التي تقوم به السفن الحربية البريطانية المرافقة للناقلات التي ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز.

وكانت المملكة المتحدة، دعت إلى دعم واسع للتصدي لتهديدات الشحن في الخليج بعدما احتجزت إيران ناقلة ترفع العلم البريطاني في المضيق في يوليو، حيث ارسلت وزارة الدفاع البريطانية ، سفن حربية منها الفرقاطة “إتش إم إس مونتروز” و المدمرة “إتش إم إس دنكن”، إلى مضيق هرمز، لتعزيز عمليات حماية ناقلات النفط والسفن الأخرى.

يذكر ان إيران تحتجز منذ 19 يوليو/تموز الماضي، ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” في مياه الخليج، رغم ان سلطات جبل طارق البريطانية افرجت عن ناقلة النفط الايرانية ادريان داريا، المحتجزة لديها، نهاية اغسطس الماضي.