الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / واشنطن تعلن عن عقوبات جديدة ومكافئة ضخمة لقاء معلومات عن انشطة الحرس الايراني

واشنطن تعلن عن عقوبات جديدة ومكافئة ضخمة لقاء معلومات عن انشطة الحرس الايراني

واشنطن تعلن عن عقوبات جديدة ومكافئة ضخمة لقاء معلومات عن انشطة الحرس الايرانيواشنطن تعلن عن عقوبات جديدة ومكافئة ضخمة لقاء معلومات عن انشطة الحرس الايراني

الاتحاد برس:

خصصت الولايات المتحدة الامريكية، مكافئة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن أنشطة ميليشيات الحرس الثوري الايراني، معلنة اليوم الاربعاء عن عقوبات جديدة تستهدف طهران.

حيث أعلنت واشنطن فرض عقوبات على شبكة من الشركات والأفراد والسفن التابعة لإيران أو التي تتعاون معها، كذلك خصصت جائزة مالية قدرها 15 مليون دولار، لكل من يبلغ عن أنشطة الحرس الثوري.

وفرضت العقوبات الأخيرة على شركات وأفراد وسفن يديرها الحرس الثوري الإيراني، والتي زودت النظام السوري وميليشيات حزب الله وجهات أخرى، بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات.

وشملت العقوبات، وفق بيان لوزارة الخزانة الأميركية، وزيرا إيرانيا سابقا للنفط وابنه، أضافة إلى شركة هندية تملك حصة في الناقلة الإيرانية “أدريان داريا” المتواجدة في البحر المتوسط.

وفي مؤتمر صحفي أعقب الإعلان عن العقوبات الأخيرة، قال المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران برايان هوك، إن طهران تريد من أذرعها العمل على نشر الفتنة في الخارج، مشددا على أن واشنطن ستفرض عقوبات على كل من يشارك في أنشطة تجارية مع الكيانات الإيرانية التي أضيفت للائحة السوداء لوزارة الخزانة الأميركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *