الرئيسية / الشرق الأوسط / بومبيو لباسيل: فككوا مصانع الصواريخ الإيرانية في لبنان او تهاجمكم إسرائيل

بومبيو لباسيل: فككوا مصانع الصواريخ الإيرانية في لبنان او تهاجمكم إسرائيل

بومبيو لباسيل: فككوا مصانع الصواريخ الإيرانية في لبنان او تهاجمكم إسرائيلبومبيو لباسيل: فككوا مصانع الصواريخ الإيرانية في لبنان او تهاجمكم إسرائيل

الاتحاد برس:

بعث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، رسالة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، طالبه فيها أن على لبنان تفكيك مصنع الصواريخ الدقيقة رقم 2 فورا،ً أو ستقوم إسرائيل بالهجوم عليه، محذرا ان واشنطن ستدعم هذا الهجوم.

وقال موقع ديبكا الاسرائيلي المتخصص في مجال الاستخبارات، إن الرسالة لم يتم نقلها بالوسائل الدبلوماسية العادية للسفارة الأميركية في بيروت، بل سلمت مباشرة إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وطلب منه إيصال محتواها إلى حسن نصر الله، أمين عام حزب الله المسؤول عن هذه المصانع.

وأشار الموقع إلى أن إعلان الجيش الإسرائيلي في 3 سبتمبر الماضي، عن مصنع الصواريخ الدقيقة لإيران وحزب الله في بلدة النبي شيت في البقاع اللبناني، كان مثالا على حجم المعلومات التي لدى الاستخبارات الإسرائيلية حول إنتاج صواريخ إيرانية دقيقة في لبنان.

وهذا ما اشار اليه بومبيو في رسالته، موضحا أن لدى إسرائيل معلومات استخباراتية مؤكدة عن المصنع الـ 2 لإنتاج الصواريخ الدقيقة الذي أنشأته إيران وحزب الله في لبنان، وأن معظم الجهود لتصنيع مثل هذه الصواريخ تتم به، بينما يهدف المصنع الموجود في بني شيت إلى تضليل إسرائيل.

وذكر الموقع، أنه تم نشر بطاريات صواريخ باتريوت في شمال إسرائيل استعداداً لرد حزب الله، بعد أن تتم مهاجمته من قبل الجيش الإسرائيلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *