الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / القضاء التركي يقضي بسجن مُعارِضة بارزة 10 أعوام

القضاء التركي يقضي بسجن مُعارِضة بارزة 10 أعوام

القضاء التركي يقضي بسجن مُعارِضة بارزة 10 أعوامالقضاء التركي يقضي بسجن مُعارِضة بارزة 10 أعوام

الاتحاد برس:

ادانت محكمة تركية، اليوم الجمعة، احدى ابرز الوجوه النسائية المعارضة، للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، وقضت بسجنها 10 سنوات، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية والدولة وإثارة الفتنة والترويج لمنظمة إرهابية، حيث باتت الاخيرة تهمة تلاحق كل مواطن تركي لا يعجب اردوغان.

حيث امرت المحكمة بسجن جنان كفتانجي أوغلو، 9 سنوات و8 أشهر، وهي رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري في اسطنبول، وتم ملاحقتها على خلفية تغريدات اطلقتها في حسابها الشخصي على تويتر، بين عامي 2012 و2017، ولم يتم إيداع المدانة السجن مباشرة، إذ ستنتظر رأي محكمة الاستئناف في القضية.

ويعود ملاحقة الحكومة التركية للقيادية إوغلو، التي ذاع صيتها في حزب الشعب الجمهوري اكبر احزاب المعارضة لحكومة اردوغان، جراء دورها المؤثر في الانتخابات البلدية الأخيرة، وتعتقد وسائل إعلام تركية أنها السبب وراء فوز الحزب ببلدية اسطنبول بعد سيطرة حزب العدالة والتنمية الحاكم عليها منذ عام 1994.

حيث اشارت القيادية المعارضة، إلى إنها تحاكم، معاقبة لها على النصر الذي حققه الحزب في اسطنبول، وعلق حزب الشعب الجمهوري، في بيان على الحكم الصادر بحق السيدة اوغلو، بالقول: “انها ضربة للديمقراطية وحرية التعبير”.

واعتبر رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ورفيق جنان اوغلو، في حزب الشعب الجمهوري، أن التهم الموجهة لها تهدف إلى “تشويه سمعتها السياسية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *