الرئيسية / أخبار سوريا / أبرز أحزاب المعارضة التركية يدعو ممثلين عن حزب البعث في سورية لزيارة تركيا

أبرز أحزاب المعارضة التركية يدعو ممثلين عن حزب البعث في سورية لزيارة تركيا

أبرز أحزاب المعارضة التركية يدعو ممثلين عن حزب البعث في سورية لزيارة تركياأبرز أحزاب المعارضة التركية يدعو ممثلين عن حزب البعث في سورية لزيارة تركيا

الاتحاد برس:

تلقى شخصيات في حزب البعث الحاكم في سوريا، أضافة أخرين موالين للنظام، دعوة من أحد أبراز المعارضة التركية، في بادرة لكسر الجليد بين الجانبين.

وقالت صحيفة /خبر/ التركية، ان هذه الشخصيات سوف تشارك بمؤتمر سينظمه حزب الشعب الجمهوري المعارض حول سوريا في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الحالي.

وكشفت الصحيفة المعارضة عن صفة المدعوين للمؤتمر، وبينهم سياسيين، أكاديميين، إعلاميين ورجال دين، موالين وتابعين للنظام السوري.

ومن ابرز الاسماء في قائمة المشاركين، خلف المفتاح، عضو القيادة القُطرية في حزب البعث، حيث سيلقي كلمة في جلسة، يشارك فيها ممثل الاتحاد الأوروبي في أنقرة، كذلك يشارك سركيس قصارجيان، المراسل الحربي لدى النظام، ومؤيد فقيه، رئيس بلدية جبل التركمان، وحسان خولوه، رئيس بلدية جوبان بيه (الراعي)، إضافةً إلى ناصر ياسين مدير معهد عصام فارس للسياسات العامة في لبنان.

واعتبرت الصحيفة ان مشاركة هؤلاء ستسهم في “إذابة الجليد بين البلدين”، وكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، اولي أغبابا، أعلن في آب/أغسطس الماضي عن عزم الحزب، تنظيم مؤتمر موسع لمناقشة “الأزمة السورية”، والتباحث في إيجاد حل لها، في حين هاجم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس التركي رجب طيب، مؤكداً أنه لن تتم دعوة ممثلين عنها إلى المؤتمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *