الرئيسية / أخبار سوريا / تدمير خزان مياه يخدم عشرين الف نسمة بعمل تخريبي في ريف إدلب

تدمير خزان مياه يخدم عشرين الف نسمة بعمل تخريبي في ريف إدلب

عمل تخريبي يدمر خزاناً للمياه كان يخدم عشرين الف نسمة في ريف إدلبتدمير خزان مياه يخدم عشرين الف نسمة بعمل تخريبي في ريف إدلب

الاتحاد برس:

في عمل تخريبي أقدم مجهولون على تفجير خزان مياه يُغذي ارياف عدة في ريف إدلب الجنوبي، الذي يشهد صراعا مسلحا بين قوات النظام وفصائل المنطقة.

ويقع الخزان المستهدف في بلدة حيش، وهو الوحيد الذي يزود سكانها ومحيطها بمياه الشرب، ويقدر عدد المستفيدين من الخزان بـ 20 الف نسمة.

حول عملية التفجير، قال رئيس المجلس المحلي في حيش أحمد الحسين، في حديث لوكالة سمارت، إن مجهولين وضعوا كميات كبيرة من المتفجرات على قواعد الخزان، ما أسفر عن سقوطه بالكامل، ويبلغ حجمه 400 برميل وتكلفة بنائه 100 ألف دولار أمريكي، وهو أهم منشأة حيوية تخدم البلدة، وقريتي معرحطاط وأرمنايا.

ورجح الحسن ومصادر محلية اخرى، أن العمل التخريبي، من صنع خلايا نائمة تتبع قوات النظام، تعمل على الخطوط الخلفية للفصائل، ويهدف التفجير إلى إحداث حالة من الإرباك والشكوك لدى الفصائل المتواجدة قرب المكان، وتصعيب مهمة تأمين المياه للمنطقة الجنوبية.

وتقع المعارك بين قوات النظام والفصائل، في الجهة الجنوبية من البلدة، وإلى الشرق في محيط بلدة التمانعة، في محاولات مستمرة من جيش النظام، للتقدم على حساب الفصائل في ريف إدلب الجنوبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *