الرئيسية / أخبار سوريا / دانفورد: انفراد تركيا بالمنطقة الآمنة لن يخدم المصالح الأمريكية- التركية

دانفورد: انفراد تركيا بالمنطقة الآمنة لن يخدم المصالح الأمريكية- التركية

دانفورد: انفراد تركيا بالمنطقة الآمنة لن يخدم المصالح الأمريكية- التركيةدانفورد: انفراد تركيا بالمنطقة الآمنة لن يخدم المصالح الأمريكية- التركية

الاتحاد برس:

قالت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، أن سيطرة تركيا بشكل منفرد على المنطقة الآمنة المزمع بنائها شمال شرق سوريا، لن يخدم المصالح المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية و تركيا.

جاء هذا في تصريحات ادلى بها الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الاركان الأمريكية، خلال ندوة ناقشت الوضع في سوريا، أشار فيها إلى وجود احتمالية بأن تتولى أنقرة وحدها إنشاء المنطقة الآمنة، لكنه لفت إلى أن ذلك سيضر بالمصالح المشتركة بين البلدين، مبديًا تفهمه للمخاوف التركية على أمن حدودها مع سوريا.

موضحا بالقول: “لدى تركيا مخاوف أمنية مشروعة على الحدود مع سوريا، ونحن في حوار مستمر معها”، وبين دانفورد إن بلاده عملت كثيرا مع تركيا في الأسابيع الأخيرة، حتى تم التوصل إلى اتفاق حول إنشاء مركز عمليات مشترك في سوريا، مؤكدا على ان لدى واشنطن القدرة على معالجة مخاوف أنقرة.

وكان وفد أمريكي واخر تركي، توصل مطلع آب الماضي، إلى اتفاق يقضي بإنشاء المنطقة الآمنة في شرق الفرات، و في 7 من الشهر الماضي، اعلن عن إنشاء مركز عمليات مشترك، لتنسيق شؤون وإدارة المنطقة الآمنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *