الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الرئاسة الأفغانية: طالبان تقتل شعبنا بأوامر من قطر

الرئاسة الأفغانية: طالبان تقتل شعبنا بأوامر من قطر

الرئاسة الأفغانية: طالبان تقتل شعبنا بأوامر من قطرالرئاسة الأفغانية: طالبان تقتل شعبنا بأوامر من قطر

الاتحاد برس:

ذكرت الرئاسة الافغانية، ان المفاوضات التي جرت في قطر، بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان، على انها عملية وُلدت ناقصة وعقيمة منذ البداية، معلنة ترحيبها بإعلان واشنطن الغاء هذه المفاوضات، عقب تنفيذ الحركة عملية ارهابية في العاصمة كابول بالقرب من السفارة الأمريكية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده صديق صديقي، المتحدث باسم الرئاسة، اليوم الاحد، قال فيه أن طالبان تقتل الشعب الأفغاني بأوامر من قطر، مضيفا إن الشعب الأفغاني لن يقبل أبداً سلاماً غامضاً وغير كامل لن يؤدي إلى ختم الحرب وإحلال السلام.

ووصف صديقي، وجود قادة طالبان في قطر بأنه شهر عسل، وان عملية التفاوض هناك كانت خاطئة، منوها ان الرئاسة الافغانية ابدت قلقها للأميركيين منذ بداية التفاوض وفي الجولة الثانية من المحادثات.

في الوقت ذاته شدد المتحدث الرئاسي، على أن حكومة بلاده ملتزمة بالعمل مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين في المنطقة لتأمين سلام دائم وكريم في المستقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الأحد، أنه ألغى مفاوضات السلام مع زعماء طالبان بعد اعترافهم بشن هجوم في كابول، أسفر عن قتل جندي أميركي واخر روماني و11 شخصاً آخرين، واوضح في تغريدة نشرها على تويتر، إذا لم يكن باستطاعة طالبان وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام فربما ليس لديها القوة للتفاوض على اتفاق مجدٍ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *