الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / محتجو هونغ كونغ يطالبون ترامب بتحريرها

محتجو هونغ كونغ يطالبون ترامب بتحريرها

محتجو هونغ كونغ يطالبون ترامب بتحريرهامحتجو هونغ كونغ يطالبون ترامب بتحريرها

الاتحاد برس:

يعتزم المحتجون المطالبون بالديمقراطية في هونغ كونغ، التوجه إلى القنصلية الأمريكية، اليوم الأحد، لحشد مزيد من الدعم الدولي للتظاهرات التي دخلت أسبوعها الرابع عشر.

ورفع المتظاهرون العلم الأمريكي خلال مسيرهم نحو القنصلية الأميركية، حيث ردد الآلاف منهم النشيد الوطني الأميركي، مطالين الرئيس دونالد ترامب، بتحرير مدينتهم الخاضعة لحكم الصين.

وهذا احدث تطور ضمن موجة الاحتجاجات المستمرة منذ اشهر في المدينة التي تعيش نوعا من الحكم الذاتي تحت السيادة الصينية، وشهد يوم امس اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمحتجين، الذين منعوا من قطع طرق الوصول إلى المطار الدولي، وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، ويقول محتجون “أن الجماعات المؤيدة للصين تنتهك حقوق الإنسان في هونغ كونغ وتسمح ببطش الشرطة”.

واليوم وسط استنفار الشرطة، هتف المحتجون “حاربوا من أجل الحرية، ساندوا هونغ كونغ” و”قاوموا بكين، حرروا هونغ كونغ”.

ولخص وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، موقف بلاده من الوضع في هونغ كونغ، بدعوة سلطات الصين إلى ضبط النفس، والتعامل بإنسانيه مع المحتجين.

وأعلنت رئيسة هونغ كون التنفيذية كاري لام، تقديم تنازلات الأسبوع الماضي في محاولة لإنهاء الاحتجاجات، بما في ذلك الإلغاء الرسمي لمشروع قانون تسليم المشتبه بهم للصين، لكن كثيرين قالوا إن تحركاتها غير كافية وجاءت بعد فوات الأوان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *