الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / إليكم السبب وراء إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي الأمريكي

إليكم السبب وراء إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي الأمريكي

إليكم السبب وراء إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي الأمريكيإليكم السبب وراء إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي الأمريكي

الاتحاد برس:

استخدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، طريقته المفضّلة في إعلان إقالة مستشار الأمن القومي، جون بولتون، من منصبه، وذلك عندما نشر قراره بتغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وجاء في التغريدة ما نصه إن “بولتون استقال صباح اليوم، وإنه سيتم تعيين مستشار جديد الأسبوع المقبل”، وأضاف: “أبلغت جون بولتون أمس أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض”، مؤكداً أنه “يختلف بشدة مع الكثير من اقتراحات بولتون… كما فعل آخرون في الإدارة”، وبناء على ذلك طلب منه تقديم استقالته.

وأشارت صحيفة “واشنطن إلى أن الخلافات بين ترامب وبولتون ظهرت للعلن أواخر الشهر الماضي عندما استعد كبار مساعدي الرئيس لعقد اجتماع بشأن مستقبل أفغانستان ولم يكن بولتون على قائمة المشاركين، رغم تأكيد مسؤولين أمريكيين حينها أن حضوره “أمر محسوم”، ليتضح أن إغفال دعوته لم يكون بطريق الخطأ.

حيث كان الملف الأفغاني أبرز مواضيع الخلاف بين الرَّجُلين، إذ يدافع بولتون عن الوجود العسكري الأمريكي، بينما يسعى ترامب وإدارته إلى التوصل لاتفاق مع طالبان لإنهاء “أطول حرب تخوضها الولايات المتحدة”، وحسب المصادر فإن معارضة بولتون في هذا الملف “أثارت غضب ترامب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *