الرئيسية / أخبار سوريا / الإدارة الذاتية تفرض حظراً جزئياً على عربات مصنعة محلياً في مناطق سيطرتها

الإدارة الذاتية تفرض حظراً جزئياً على عربات مصنعة محلياً في مناطق سيطرتها

الإدارة الذاتية تفرض حظراً جزئياً على عربات مصنعة محلياً في مناطق سيطرتهاالإدارة الذاتية تفرض حظراً جزئياً على عربات مصنعة محلياً في مناطق سيطرتها

الاتحاد برس:

منعت سلطات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عربات محلية الصنع، من السير داخل مراكز المدن والمجمعات السكنية، في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

حيث اصدرت هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية في شمالي وشمال شرقي سوريا، تعميما نشر على حسابها الخاص في فيسبوك، نص على حظر تصنيع أو إدخال هذه المركبات إلى مراكز المدن الرئيسية، “تحت طائلة المساءلة القانونية”.

وتشتهر العربة محلّية الصنع، باسم “الحلفاوية” نسبة إلى بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي، المدينة التي بدأت بتصنيعها ويبلغ سعر الواحدة منها حوالي 1.5 مليون ليرة سورية.

عن اسباب حظر “الحلفاوية”، اوضح نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الداخلية، أمين صالح، ان “القرار جاء للحفاظ على المصلحة العامة وحفظ الأمن والأمان، وضبط المشاكل الناتجة عن السرقة والفوضى الجارية من تبديل قطع المركبات والتجارة والاستغلال بهذه القطع، كما انها لا تتوفر على المواصفات الفنية المطلوب توفرها في وسائط النقل”.

ولفت صالح، إلى أنّ “الحظر يشمل مراكز المدن الرئيسية فقط، بينما يسمح لها بالسير والعمل ضمن الأرياف الزراعية والتواجد على الطرقات العامة”.

وانتقد عدد من أبناء المنطقة القرار، حيث أنّه لا يقدّم واسطة نقل بديلة عن “الحلفاوية”، التي تعتبر رخيصة مقارنةً بالسيارات المستوردة.