الرئيسية / أخبار سوريا / اعتقال سوريين على لائحة الارهاب الامريكية وتحطيم محال سوريين اخرين في تركيا

اعتقال سوريين على لائحة الارهاب الامريكية وتحطيم محال سوريين اخرين في تركيا

اليونان تمنح حق اللجوء لعسكرين أتراك متهمين بالتخطيط لإنقلاب 2016اعتقال سوريين على لائحة الارهاب الامريكية وتحطيم محال سوريين اخرين في تركيا

الاتحاد برس:

اعتقلت السلطات التركية، خلال عمليه أمنية كبيرة اطلقتها في البلاد، عدداً من الأشخاص، أغلبهم من الجنسية السورية، كما صادرت أموال من شركات تعود إلى هؤلاء الاشخاص.

وشملت العملية الامنية في آن واحد 8 مدن تركية، تم خلالها مداهمة 27 عنواناً، منها في اسطنبول، قهرمان مرش، أضنه، هاتاي، أزمير، قيصري، بورصه و سقاريا.

تم خلالها اعتقال 22 شخصاً من شركة الهرم للصرافة، ومصادرة اموالها، ما يشير إلى ان أنقرة رضخت لواشنطن التي وضعت الشركة سالفة الذكر على لائحة الارهاب بتهمة بتحويلها أموال لتنظيم داعش.

من جهة اخرى اقدم مواطنون أتراك ليل الخميس/ الجمعة، على مهاجمة وتحطيم محال تجارية وسيارات للاجئين سوريين في ولاية أضنة جنوبي تركيا، على خلفية اتهام لاجئين سوريين بالاعتداء الجنسي على طفل تركي.

وذكر بيان صادر عن سلطات الولاية، نشر في موقعها الرسمي، إن قسم الشرطة في المدينة تلقى إشعار حول اعتداء جنسي على طفل 11 عاما، من قبل مواطن تركي ويتحدث التركية، حيث بدأت التحقيقات القضائية.

إلى ذلك لم تطلب الولاية في بيانها المواطنين، صراحة بالتوقف عن الهجوم على اللاجئين السوريين، بل اكتفت بالدعوة إلى إلى مساعدة أجهزة الأمن والتحلي بـ (الحس السليم)، حيث تشهد تركيا في الاشهر الاخيرة على الصعيد الرسمي والشعبي تصعيدا ضد اللاجئين السوريين لديها.