الرئيسية / أخبار سوريا / حكومة النصرة تفرض إتاوات على منتجي الزيتون

حكومة النصرة تفرض إتاوات على منتجي الزيتون

تقرير فرنسي: الفصائل التركية نهبت ما قيمته 130 مليون يورو من محصول زيتون عفرينحكومة النصرة تفرض إتاوات على منتجي الزيتون

الاتحاد برس:

صدر اليوم الجمعة، تعميما عن حكومة الانقاذ التابعة لجبهة النصرة، إلى مديريات الأوقاف بمحافظة إدلب، الخاضعة للجبهة، يأمر بفرض إتاوة على منتجي الزيتون في المحافظة، تحت بند فريضة الزكاة.

وجاء في التعميم الذي وجه إلى كافة المديريات في المناطق الخاضعة للجبهة بالشمال السوري، انه يجب تذكير المسلمين في خطبة الجمعة بـ”وجوب زكاة الزيتون والزيت”، وأدلة جماهير أهل العلم على فرضيتها وعقوبة مانعي أدائها، وتبيين الأحكام الفقهية المتعلقة بزكاة الزيتون، ويتم تأدية الزكاة للهيئة العامة للزكاة بفروعها الموجودة في مناطق سيطرة النصرة.

واعتبر ناشطون محليون بالإضافة إلى الاهالي، أن قرار حكومة إنقاذ النصرة، يزيد تضييق الخناق على ابناء المحافظة الذين يواجهون اصلا ظروف إنسانية مأساوية، جراء الحرب المفروضة عليهم من جيش النظام منذ اكثر من خمسة اشهر.

وكان الاهالي رفضوا القرار الذي أصدرته الهيئة العامة للزكاة، وعبروا عن استيائهم بالامتناع عن الدفع نظراً للظروف الصعبة التي يمرون بها، فيما تصعد حكومة انقاذ النصرة لغة التهديد عبر المساجد.

من جهة اخرى توجهت اليوم، حشود من أهالي إدلب إلى معبر باب الهوى الحدودي، احتجاجاً على الوضع الإنساني في المحافظة جراء العمليات العسكرية، وتنديداً بالصمت الدولي اتجاه العمليات العسكرية لقوات النظام والمجازر التي جرى ارتكابها بحق المدنيين، كذلك يطالب المتظاهرون بالسماح لهم بالتوجه إلى الدول الأوربية.