الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / عشرات القتلى والجرحى في عملية ارهابية نفذتها طالبان جنوب افغانستان

عشرات القتلى والجرحى في عملية ارهابية نفذتها طالبان جنوب افغانستان

عشرات القتلى والجرحى بتفجير باص للشرطة العسكرية التركية شمال حلبعشرات القتلى والجرحى في عملية ارهابية نفذتها طالبان جنوب افغانستان

الاتحاد برس:

أعلنت حركة طالبان الافغانية، مسؤوليتها عن هجوم ارهابي، استهدف اليوم الجمعة، مكتب مديرية الأمن الوطني قرب مشفى، في مدينة قلات، عاصمة محافظة زابل جنوب البلاد.

واستخدمت الحركة في العملية سيارة مفخخة، تم تفجيرها أمام المشفى، ما ادى إلى سقوط نحو 40 قتيلا اغلبهم مدنيين، إضافة إلى اعداد كبيرة من الجرحى، ناهيك عن اضرار مادية جسيمة اصابت المشفى والمنطقة المحيطة بالموقع المستهدف.

ونقلت وكالة رويترز، عن غول إسلام سيال، المتحدث باسم حاكم محافظة زابل، الحصيلة الاولية للخسائر البشرية، حيث اكد ارتفاع عدد القتلى في الهجوم الذي وقع اليوم الجمعة إلى 39 قتيلا و140 جريحا.

واشار المسؤول المحلي، إلى ان الاكثرية بين القتلى والمصابين هم من المدنيين، بينهم أطفال ونساء ومرضى وزوار، فيما اقتصرت الخسائر بين القوى الامنية في مقتل 2 من العناصر، واضاف إن المستشفى بات في حكم المدمر بالكامل.

يذكر ان حركة طالبان، كثفت في المدة الاخيرة من هجماتها الارهابية، وكانت عملية سابقة استهدفت العاصمة كابول، سببا في اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انهاء محادثات السلام مع زعماء الحركة.