الرئيسية / أخبار سوريا / ترامب: تركيا شريك تجاري كبير للولايات المتحدة ولن نتخلى عن الكرد

ترامب: تركيا شريك تجاري كبير للولايات المتحدة ولن نتخلى عن الكرد

ترامب: تركيا شريك تجاري كبير للولايات المتحدة ولن نتخلى عن الكردترامب: تركيا شريك تجاري كبير للولايات المتحدة ولن نتخلى عن الكرد

الاتحاد برس:

نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، سلسلة من التغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أوضح فيه بعض النقاط المتعلقة بقراره الأخير حول سحب قوات بلاده من المناطق الحدودية بين تركيا وسورية.

وكتب ترامب: “ينسى الكثير من الناس أن تركيا شريك تجاري كبير للولايات المتحدة، بل إنها في الواقع تصنع إطار الفولاذ الهيكلي لطائراتنا المقاتلة F-35. لقد كان من الجيد حقاً التعامل معها ، حيث ساعدت في إنقاذ العديد من الأرواح بمحافظة إدلب، وإعادة القس برونسون بناءً على طلبي، الذي قضى في السجن مدة طويلة”.

وتابع استعراض علاقات بلاده مع تركيا قائلاً: “يذكر أيضاً، والأهم من ذلك، أن تركيا عضو مهم وفي وضع جيد لحلف الناتو”.

أما بشأن علاقة بلاده مع الكرد السوريين، فقد كتب: “ربما نكون بصدد مغادرة سورية، لكننا بأي حال من الأحوال لن نتخلَّ عن الكرد، وهم أشخاص مميزون ومقاتلون رائعون”، وأشار إلى أن عدد الجنود الأمريكيين الذين كانوا موجودين في المنطقة الحدودية شمالي سورية كان خمسون جندياً فقط.

وحذر ترامب تركيا من أن شن أي عمل عسكري “سيكون مدمراً لاقتصادهم ولعملتهم الهشة للغاية”، وأكد استمرار بلاده في تقديم الدعم للكرد مالياً وبالأسلحة.

أضف تعليقاً