الرئيسية / أخبار سوريا / قصف تركي على طول حدود شرق الفرات والمقاومة مستمرة

قصف تركي على طول حدود شرق الفرات والمقاومة مستمرة

قصف تركي على طول حدود شرق الفرات والمقاومة مستمرةقصف تركي على طول حدود شرق الفرات والمقاومة مستمرة

الاتحاد برس:

تستمر عمليات جيش الاحتلال التركي على طول الحدود السورية بمنطقة شرق الفرات، من كري سبي / تل أبيض غربا، إلى ديريك/ مالكية شرقا.

هذه العمليات التي ترافقت مع قصف جوي لم تشتت قوات سوريا الديمقراطية- قسد، التي تقاوم العدوان على مختلف المحاور.

وفي غضون ذلك، جاء في بيان للمقاومة الكردية، أن الخلايا الإرهابية التابعة لتركيا بدأت بالتحرك، معلنة القبض على خلية من 5 عناصر حاولت تنفيذ هجمات داخل مدينة سري كانييه / رأس العين، اليوم ١٠ تشرين الأول ٢٠١٩.

بالتزامن، تحدثت صفحات تابعة للفصائل الحليفة لتركيا، عن سيطرة الجيش التركي على مزارع قريتي اليابسة، تل فندر بريف كري سبي/ تل ابيض الشمالي على الحدود التركية، بينما نفت وسائل إعلام “قسد”، أي تقدم للجيش التركي أو حلفائه في مواقع بمنطقة شرق الفرات.
وتركز القوات الكردية على مدينة سري كانيية/ رأس العين الواقعة إلى الشرق من القريتين اللتين حيث تدور الاشتبكات بالقرب منهما بين الفصائل التركية المدعومة جويًا وبريًا والقوات الكردية.

ومن جانب آخر، في القطاع الشرقي لريف قامشلو /قامشلي حيث تتواجد آبار النفط، عاود جيش الاحتلال التركي، قصف القرى والمراكز الحيوية بالريف الشمالي لناحية تربه سبيه/ قحطانية، مستهدفًا محطة سعيدة (للنفط) مرات عدة، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها وخروجها عن الخدمة، إضافة إلى قذائف وقعت في تلة قرية تل شعير شمال غرب الناحية.

أضف تعليقاً