الرئيسية / أرشيف الوسم : دير الزور (صفحه 85)

أرشيف الوسم : دير الزور

صلب وجلد رجلين من قبل تنظيم “داعش” بتهمة الإفطار في رمضان بريف دير الزور

أفادت مصادر إعلامية، أن تنظيم “داعش”، أقدم على صلب رجل مسن على مدار يوم كامل، وجلد رجل آخر، بتهمة “الإفطار في رمضان” بريف دير الزور شرق سوريا، بالإضافة إلى أن التنظيم أجبر معتقلين لديه على تحطيم قبور “مرتفعة” في المنطقة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير له، إن “مسلحي …

أكمل القراءة »

استشهاد عائلة كاملة بانفجار لغم في أحد أحياء دير الزور

قالت مصادر ميدانية إن ستة مدنيين من عائلة واحدة استشهدوا، مساء أمس، جراء انفجار لغم أرضي في حي الجورة بمدينة دير الزور. وأوضحت المصادر أن اللغم انفجر بسيارتهم في مدخل حي الجورة، الخاضع لسيطرة قوات النظام، أثناء محاولتهم الخروج من الحي، ما أسفر عن استشهاد العائلة المؤلفة من أب وأم …

أكمل القراءة »

التحالف يدمر رتلاً لداعش في الرقة.. والقوات المشتركة على مشارف “سلوك”

    دمرت مقاتلات تابعة لـ”التحالف الدولي”، اليوم الخميس، رتلاً تابعاً لتنظيم “داعش” في محافظة الرقة، شرق سوريا، كان قادماً من دير الزور التي يسيطر عليها التنظيم لمساندة قواته بريف الرقة الغربي، قرب بلدة “سلوك”، بحسب ما أفادت به مصادر ميدانية لـ”الاتحاد برس”.

أكمل القراءة »

النظام السوري يبدأ خطة إخلاء دير الزور

بدأت قوات تابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بعملية واسعة لإخلاء آخر النقاط والمواقع العسكرية التابعة لها في محافظة دير الزور، شرق سوريا، باتجاه محافظة الحسكة. وذكرت مصادر ميدانية لـ”الاتحاد برس” أن قوات من أمن النظام “العسكري” أشرفت على نقل كميات كبيرة من العتاد والذخائر النوعية من مستودعات بلدة عياش بريف …

أكمل القراءة »

إعدامات جديدة لداعش في دير الزور.. وعدد الضحايا يرتفع إلى 40 شخصاً

نفذ تنظيم “داعش”، اليوم الاثنين، سلسلة إعدامات جديدة، هي الرابعة على مدار الأيام السابقة، أقدم من خلالها على قطع رؤوس عشرة أشخاص جميعهم من دير الزور، بتهم “الردة” وقتال التنظيم. وذكرت مصادر ميدانية لـ”الاتحاد برس” أن عمليات الإعدام التي تمت عبر قطع الرؤوس كما العادة، شملت عشرة شبان، تم التعرف …

أكمل القراءة »

موظفو دير الزور بين مطرقة النظام وسندان داعش

يعيش موظفو دير الزور حالا مزرية، لا تكاد تختلف عن حال من “ابتلع الموسى على الحدين” كما يقول المثل بالعامية، أو كمن وقع بين نارين، نار نظام الأسد الذي يفرض عليهم ما لا طاقة لهم به، ونار تنظيم داعش الذي يحملهم ما لا يستطيعون حمله. وتكمن معاناة هؤلاء الموظفين في …

أكمل القراءة »

طيران النظام يرتكب مجزرة في حي الحميدية بدير الزور

قال ناشطون إن طيران النظام المروحي ارتكب مجزرة بحق المدنيين في حي الحميدية بدير الزور، صباح اليوم السبت، راح ضحيتها سبعة شهداء بينهم ثلاثة أطفال، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، بعضهم في حالة خطرة. وأوضح الناشطون أن المجزرة وقعت جراء استهداف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين المنازل السكنية في حي …

أكمل القراءة »