أحرار الشام وفيلق الشام يشكلان غرفة عمليات مشتركة لردع النصرة والجبهة تحلل لعناصرها قتال المعارضة

  أحرار الشام وفيلق الشام يشكلان غرفة عمليات مشتركة لردع النصرة والجبهة تحلل لعناصرها قتال المعارضةأحرار الشام وفيلق الشام يشكلان غرفة عمليات مشتركة لردع النصرة والجبهة تحلل لعناصرها قتال المعارضة

الاتحاد برس:

أعلن كل من فيلق الشام وأحرار الشام اليوم الجمعة 9 حزيران/يونيو، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لردع جبهة النصرة، بعد الاعتداء الذي قامت به الأخيرة يوم أمس على مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي وقتلها لعدد من عناصر فيلق الشام والفرقة 13.




إلى ذلك احتجز مسلحو جبهة النصرة بعد ظهر اليوم، المصلين داخل المساجد منعاً لوصول المتظاهرين الذين انطلقوا من مساجد معرة النعمان إلى نقطة الالتقاء، فيما أظهرت صور تظهر توجيه عناصر الجبهة السلاح إلى رؤوس ووجوه المدنيين وتهديدهم بالقتل (علناً).

كما أظهرت صور اخرى (فتوى) وزعتها الجبهة على عناصرها، وحللت من خلالها للعناصر قتال وتقل عناصر (الجيش الحر) بذريعة أنهم (ثلة مفسدين) لأنهم شاركوا في محادثات أستانة، وذلك بعد فتوى أصدرها أمير قاطع جبل الزاوية في الجبهة يوم أمس، اتاح من خلالها قتل أي عنصر من فيلق الشام أو الفرقة 13 يتم القبض عليه خلال الاشتباكات.

وتحدثت مصادر محلية عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين في معرة النعمان، إثر إطلاق جبهة النصرة النار عليهم من رشاشات متوسطة وثقيلة.

قد يعجبك ايضا