المالية الألمانية: بريطانيا ستتحمل تداعيات الأزمة إذا انهارت محادثات التجارة

الاتحاد برس

 

حذر نائب المستشارة الألمانية ووزير المالية “أولاف شولتز”، اليوم السبت بريطانيا من أنها ستتحمل وطأة تداعيات الأزمة إذا انهارت محادثات التجارة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وقال “شولز” بعد الخروج من اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في برلين يوم السبت “تقييمي هو أن الوضع غير المنظم سيكون له عواقب وخيمة للغاية على الاقتصاد البريطاني”.

“ستكون أوروبا قادرة على التعامل مع الوضع. ولن تكون هذه عواقب صعبة بشكل خاص، بالنظر إلى الاستعدادات التي قمنا بها بالفعل.”

وأضاف مفوض الاقتصاد الأوروبي “باولو جينتيلوني”: “نحن مستعدون للتعامل مع النتيجة السلبية غير العادية لهذه المناقشة”، مضيفًا أن الأمر متروك للمملكة المتحدة “لإعادة بناء الثقة”.

وصلت الجولة الأخيرة من المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة حول كيفية هيكلة العلاقات التجارية المستقبلية بعد ما يقرب من 50 عامًا من الاعتماد المتبادل إلى طريق مسدود، لدرجة أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قدم مشروع قانون مثير للجدل للأسواق الداخلية من  المقرر أن يناقشه المشرعون يوم الاثنين.

وصفه أحد الوزراء بأنه انتهاك “محدود” لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي تم توقيعه في يناير الماضي، وأدى هذا التحرك إلى تهديد قادة البرلمان الأوروبي يوم الجمعة باستخدام حق النقض ضد أي اتفاقية تجارية إذا خالفت لندن وعودها في يناير.

يذكر أن المملكة المتحدة غادرت الاتحاد الأوروبي في 31 يناير، لكنها لا تزال في فترة انتقالية تسمح لها بالاستفادة من التجارة الحرة للكتلة حتى نهاية عام 2020.

 

 

قد يعجبك ايضا