ألمانيا تتجه نحو إجراءات أكثر صرامة لمكافحة كورونا

الاتحاد برس

 

أكدّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ضرورة البدء في إعداد إجراءات أكثر صرامة في ألمانيا، للحماية من “كوفيد” على خلفية زيادة عدد المصابين.

وقالت ميركل “أصبح ذلك ممكنًا بالفعل، وقد اتخذت بعض الأقاليم قرارات بالفعل، أريد أن أشير إلى ذلك، والآن أصبح من الممكن بالفعل التأثير على فرض تدابير إضافية مع زيادة معدلات الإصابات. أكرر، يمكن الوصول إلى معرفة متى سيكون نظام الرعاية الصحية مثقلًا”.

كما أضافت المستشارة الألمانية أن البلاد تشهد مرة أخرى” زيادة هائلة ” في حالات الإصابة بفيروس كورونا من سلالة “دلتا”.

ولم تستبعد ميركل، أن يُطرح هذا الموضوع في المؤتمر مع رؤساء الوزراء الإقليميين، الذي سيعقد على خلفية الفيضانات في غرب وجنوب غربي البلاد. لا يوجد موعد محدد للاجتماع حتى الآن.

ووفقًا لموقع “دي فيلت الألماني” فقد دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان إلى الالتزام بالتدابير الوقائية وحذر من إهمالها، وذلك بعد تسجيل زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا مجددًا، وبالتزامن مع تمديد قواعد كورونا الخاصة بالمسافرين القادمين إلى ألمانيا.

وبحسب إحصائيات معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لكل مائة ألف نسمة في سبعة أيام وصل إلى 4.11 فيما كانت آخر مرة وصل فيها هذا المعدل إلى أدنى مستوياته (9.4) في السادس من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا