السلايد الرئيسيحصاد اليوممن ألمانيا

ألمانيا ترجّح تزايد خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حال رفضها للتمديد

الاتحاد برس ||

قال هايكو ماس وزير الخارجية الألماني في مقابلة صحفية اليوم السبت، أنّ خطرًا متزايدًا قد ينتج عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في خضم أزمة الفيروس التاجي، حيث لم تسفر المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حتى الآن بشأن العلاقات التجارية المستقبلية عن أي تقدم وفقًا لرويترز.

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي في كانون الثاني (يناير) ، وتركز المحادثات مع الاتحاد الآن على وضع شروط تجارية جديدة اعتبارًا من عام 2021 ، عندما تنتهي الفترة الانتقالية للوضع الراهن في لندن.  

لكن دبلوماسيين ومسؤولين قالوا إن المحادثات سرعان ما وصلت إلى طريق مسدود عندما استؤنفت المفاوضات الشهر الماضي.

وقال ماس لصحيفة “أوجسبورجر ألجماينين” ​​”من المثير للقلق أن تتحرك بريطانيا بعيدًا عن إعلاننا السياسي المتفق عليه بشكل مشترك بشأن القضايا الرئيسية في المفاوضات.”

وأضاف “انها ببساطة ليست جارية لأن المفاوضات حزمة كاملة كما هو منصوص عليه في الإعلان السياسي.”

وقال ماس إنه لا توجد حاليًا أرضية مشتركة حول كيفية صياغة صفقة تجارية شاملة ولا حول تمديد فترة المفاوضات إلى ما بعد نهاية العام.

وقال ماس “إن الحكومة البريطانية ما زالت ترفض تمديد الموعد النهائي”.  “إذا ظل الأمر على هذا النحو ، فسيتعين علينا التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الفيروس التاجي في مطلع العام.”

قال وزير الخارجية الايرلندي سيمون كوفيني يوم الجمعة، إن وباء الفيروس التاجي وضع جدولا زمنيًا صعبًا بالفعل للتوصل لاتفاق تجاري بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وأنه سيكون من المنطقي البحث عن مزيد من الوقت.

المصدر
رويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق