الدنمارك ليست النهاية.. فيروس كورونا يضرب حيوان المنك في أميركا

الاتحاد برس

 

تستمر ألمانيا بممارسة الضغوطات الكبيرة على على الاتحاد الأوروبي لكي تسرّع الهيئات المختصّة داخل التكتل الأوروبي في إصدار التراخيص اللازمة للبدء باستخدام لقاح شركتي فايزر-بيونتيك المضادّ لكوفيد-19 قبل عيد الميلاد.

وطالبَ مكتب المستشارة أنغيلا ميركل ووزارة الصحة الألمانية كلّ من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتمّ الموافقة على استخدام اللقاح الأمريكي-الألماني بحلول 23 ديسمبر/ كانون الأول وليس 29 من الشهر ذاته، كما هو مقرّر حالياً. “DW”

وفي وقت سابق، أبدى وزير الصحة الألماني “ينس شبان” امتعاضه من تأخّر عملية الترخيص لهذا اللقاح، مؤكدًا في الوقت ذاته أن التجهيزات الضرورية لعملية التطعيم قد أعدت في بلاده.

وقالَ “شبان” إنّ “جميع بيانات بيونتيك متاحة، وقد أصدرت بريطانيا والولايات المتحدة التراخيص بالفعل. يجب أن تُراجع البيانات وأن تصدر الموافقة من جانب الوكالة الأوروبية للأدوية في أسرع وقت ممكن”، مُحذّرًا أن “الثقة بقدرة الاتحاد الأوروبي على التحرّك هي الآن على المحكّ”.

وبحسب وزير الصحة الألماني، فإنه وإلى حدود صيف 2021 سيتم تلقيح نحو 60 بالمائة من سكّان ألمانيا.

وتحظى الموافقة على استخدام لقاح فايزر-بيونتيك بأهمية خاصة بالنسبة إلى برلين لسببين: الأول هو أنّ هذا اللقاح طوّرته شركة محلية هي بيونتيك والثاني هو أنّ ألمانيا بأسرها تشهد حالياً موجة وبائية ثانية ألحقت بها ضرراً فادحاً ودفعت بالحكومة لفرض إغلاق عام في سائر أنحاء البلاد وذلك اعتباراً من يوم الغد.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليون و351510 بعد تسجيل 14432 حالة جديدة. وارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 22475 بعد تسجيل 500 وفاة جديدة.

 

مصدر DW
قد يعجبك ايضا