ألمانيا تلغي مؤتمراً مع روسيا وفرنسا لأسباب غير مُعلنة

الاتحاد برس

 

أعلنت الحكومة الألمانية أن المؤتمر عبر الفيديو المنتظر لزعماء روسيا وألمانيا وفرنسا، “فلاديمير بوتين” و”أنجيلا ميركل” و”إيمانويل ماكرون”، لم يُعقد اليوم الاثنين.

 

وقال المتحدث بإسم الحكومة الألمانية “ستيفن زيبرت” اليوم الاثنين في إفادة صحفية له: “لقد سئلت سابقًا عن مؤتمر الفيديو بمشاركة المستشارة والرئيسين الفرنسي والروسي. لا يسعني إلا أن أخبركم أن الفعالية هذه لم تعقد اليوم. وليس لدي تفاصيل أخرى”.

وفي وقت سابق قالت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، إنه على الرغم من “الخلافات العميقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا، إلا أنه من الضروري استراتيجياً الاستمرار في الحوار مع روسيا حول العديد من القضايا الجيواستراتيجية”.

وأكدت ميركل على “ضرورة وضع قضية التسوية في أوكرانيا على جدول الأعمال مرة أخرى، وهذا يعني أننا بحاجة إلى بذل قصارى جهدنا للبقاء في حوار مع الرئيس الروسي”.

وسبق للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أن ناقش مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، التعاون في مجال مواجهة جائحة الكورونا، مع التركيز على آفاق إنتاج لقاح مشترك.

وجاء في بيان للكرملين: “جرت مناقشة مسائل التعاون في مواجهة جائحة الكورونا مع التركيز على آفاق الإنتاج المشترك للقاح، وتم الاتفاق على مواصلة هذا الموضوع من قبل وزيري الصحة للدولتين”.

يُذكر أن العلاقات الألمانية الروسية شهدت توتُّراً عقب الاحتجاجات في روسيا وقضية المُعارض”نافالني” والاتهامات المتبادلة بين موسكو والدول الاوروبية المتعلّقة بتدخل الأخيرة في الشأن الروسي.

قد يعجبك ايضا