إنسانيالسلايد الرئيسيالسوري

ألمانيا تمنع ترحيل السوريين لستة أشهر إضافية

الاتحاد برس

قال وزراء الداخلية في الولايات الألمانية إنه “سيتم تمديد العمل بقرار منع ترحيل سوريين تم رفض طلبات لجوئهم أو مدانين من قبل محاكم ألمانيا إلى بلدهم لمدة ستة أشهر أخرى، حيث ينتهي العمل به في نهاية حزيران 2020″.

بينما يعتزم الوزراء حلحلة العمل بالقرار في المستقبل دون تحديد موعد لذلك، بحسب ما ذكر موقع وكالة الأنباء الألمانية “DW” .

وقال وزير داخلية ولاية “سكسونيا السفلى” والمتحدث باسم وزراء داخلية الولايات التي يحكمها الحزب الاشتراكي الديمقراطي، “بوريس بيستوريوس” إن: “القرار يبقى نافذاً دون أية استثناءات لغاية نهاية حزيران 2020 ولا يتم استثناء أي شخص أو مجموعة أشخاص”.

من جهة أخرى، شكك “بيستوريوس”، باحتمالية التمكن من توفير ظروف ملائمة لترحيل السوريين إلى بلدهم، حيث لاتزال الحرب مستمرة في بعض أجزائه، حسب تقييم وزارة الخارجية الألمانية في تقريها عن أوضاع سوريا” .

وأوضح وزير الداخلية الاتحادي “هورست زيهوفر“، إنهم لا يعدون بترحيل السوريين إلى بلدهم بعد 30 من حزيران 2020 .

وأضاف “ستقام مشاورات دقيقة بهذا الصدد داخل الحكومة الاتحادية، فإذا اتخذنا قراراً بالترحيل، فإن ذلك سيخضع لمرافعة قضائية أمام المحاكم قبل تنفيذ القرار” .

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011، نزح من حوالي 5.7 مليون شخص، حيث استقبلت ألمانيا حوالي 780 ألف لاجئ منهم، بحسب الاحصاءات الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق