ألمانيا وأستراليا توقعان تحالف الهيدروجين الأخضر

الاتحاد برس 

 

وقعت ألمانيا وأستراليا اتفاقية لإجراء دراسة جدوى حول إمكانية توثيق التعاون والتطوير المستقبلي لسلسلة توريد الهيدروجين بين البلدين.

تم توقيع الاتفاقية بين وزارات الخارجية والتجارة والصناعة والعلوم والطاقة والموارد في أستراليا ووزارة التعليم والبحث الفيدرالية في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ستركز الدراسة على المقارنة بين التكنولوجيا الحالية ومستويات الجاهزية البحثية على طول سلسلة التوريد بأكملها.

تساعد هذه الدراسة في تطوير سلسلة توريد الهيدروجين المستقبلية مع ألمانيا والتي يمكن أن تؤدي إلى عائدات تصدير بمليارات الدولارات لأستراليا وتساعدهم على تلبية طموحاتهم المستقبلية في مجال الطاقة النظيفة.

وقال وزير الموارد كيث بيت إن الدراسة ستدعم مستقبل إمدادات الهيدروجين وتساعد في إثراء التجارة والاستثمار بين أستراليا وألمانيا.

وقال: “هذا النوع من التعاون هو خطوة أخرى في المساعدة على تأمين مستقبل تجارة الطاقة النظيفة في أستراليا والذي يدعمه مواردنا الطبيعية الوفيرة وتاريخنا القوي في كوننا موردًا موثوقًا به.

ستفتح هذه الاتفاقية سوقًا جديدة أخرى لمواردنا ومن المحتمل أن تخلق الآلاف من فرص العمل الجديدة للأستراليين في المستقبل.

قال وزير الطاقة وخفض الانبعاثات أنجوس تايلور إن التعاون مع شركاء رئيسيين مثل ألمانيا سيساعد في خفض تكلفة تقنيات الهيدروجين الجديدة.

وقال: “تتمتع أستراليا بميزة تنافسية طبيعية لتكون رائدة عالميًا في تصدير الهيدروجين. وقال الوزير تايلور إن الخبرة والبنية التحتية من صناعة الغاز لدينا ستساعدنا على استخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة في المنزل.

تتمتع صناعة الهيدروجين المستقبلية في أستراليا بالقدرة على توليد 7600 وظيفة جديدة بحلول عام 2050 ، والعديد منها في أستراليا الإقليمية ، حيث تقدر قيمة الصادرات بحوالي 11 مليار دولار سنويًا من الناتج المحلي الإجمالي الإضافي.

قد يعجبك ايضا