أمريكا : 64 مليار دولار حجم دعم قطر للإرهاب خلال 5 أعوام

أمريكا : 64 مليار دولار حجم دعم قطر للإرهاب خلال 5 أعوام

الاتحاد برس:

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية ، عن تورط عائلة “آل ثاني” الحاكمة في قطر في تمويل ودعم المنظمات الإرهابية المتطرفة بحجم تمويل وصل إلى نحو 64 مليار دولار من عام 2010 وحتى عام 2015، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الجزيرة” السعودية؟

وذكرت الصحيفة ، أنّ وزير الداخلية القطري، عبد الله بن خالد بن حمد آل ثاني، عام 2013، فتح أبواب الإمارة للمقاتلين الأفغان ومتهم بإيواء 100 متشدد في مزرعته في قطر ومدهم بجوازات السفر لتسهيل تنقلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “في الوقت الذي تحاول فيه الدوحة تبرير فضيحة التآمر ضد البحرين.. استنكر مجلس النواب البحريني التدخلات السافرة في الشأن البحريني من قبل النظام القطري بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين”.

وأكّد مجلس النواب البحريني في بيان له أمس، أنّ ” ما يتكشف يوماً بعد يوم من حقائق ومعلومات دامغة، يوضح بأن ما وقع من أحداث مؤسفة عام 2011 وحتى اليوم يجسد مؤامرة وليس حراكا شعبيا، من خلال طابور خامس إيراني متمثل في ولاية الفقيه، وبدعم من النظام القطري”.




وقال مجلس النواب البحريني إنّ “المكالمات الهاتفية التي تم تسريبها مؤخراً تكشف التنسيق والتواصل والدعم من النظام القطري للانقلابيين والإرهابيين”، مبيناً أنه “من الواضح أن هناك مخطط قطري صفوي موجه ضد البحرين”.

من جهة أخرى ، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش” إنّ ” قطر سعت إلى إبرام تحالفات دولية عابرة لمحيطها الخليجي، في إشارة إلى العلاقات القوية بين الدوحة وكل من تركيا وإيران”.

وأضاف “قرقاش” ، أن “أزمة ممارسات الشقيق عبر سنوات من الكيد والتآمر موثقة وواضحة للجميع”، مضيفاً أن “أزمة قطر في المنطقة باتت أزمة سقوط أخلاقي مريع تفضحه التسجيلات، وليست مسألة سياسية فقط تتعلق بتورط الدوحة في دعم التطرف والإرهاب”.

قد يعجبك ايضا