أنباء عن بدء عملية السيطرة على الرقة وقصف مكثف من قبل التحالف الدولي

أنباء عن بدء عملية السيطرة على الرقة وقصف مكثف من قبل التحالف الدوليأنباء عن بدء عملية السيطرة على الرقة وقصف مكثف من قبل التحالف الدولي

الاتحاد برس:

وردت أنباء فجر اليوم الثلاثاء حزيران/يونيو، عن انطلاق معركة السيطرة على مدينة الرقة ضمن المرحلة الخامسة من عملية “غضب الفرات” التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية بدعم التحالف الدولي للسيطرة على المدينة أكبر معاقل تنظيم “داعش” في سوريا.




ونقلت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية “د.ب.أ” عن (مصدر مقرب) من قوات النخبة بقيادة أحمد الجربا المنضوية المتحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية قوله: “إن قوات النخبة دخلت حي المشلب أول احياء مدينة الرقة من الجهة الشرقية ووصلت إلى وسط الحي بعد انسحاب عناصر داعش”، مضيفة أن عناصر داعش قاموا بوضع تحصينات عند منطقة الصناعة غرب حي المشلب لوقف تقدم القوات المهاجمة باتجاه وسط المدينة”.

تزامن ذلك مع غارات جوية مكثفة من قبل التحالف الدولي على معظم احياء المدينة، في حين أعلن ناشطون ارتكاب التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 20 قتيلاً، إثر غارات استهدفت الأبنية السكنية قرب فوج الاطفائية ومحيط جسر الرقة القديم، إضافة لغارات أخرى استهدفت محيط المشفى الوطني وحي الحرامية في المدينة.

وأعلنت مصادر مقربة من قيادة قوات سوريا الديمقراطية أمس الاثنين، عقد اجتماع تحضيري لعقد مؤتمر صحفي في مدينة عين عيسى شمال الرقة لإعلان بدأ اقتحام المدينة اليوم الثلاثاء.

وأكدت المصادر ذاتها، أن اليوم الثلاثاء سيشهد أول عملية اقتحام برية لمدينة الرقة بقيادة قوات سوريا الديمقراطية وبمشاركة من قوات النخبة.

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية خلال الساعات الماضية، على مناطق واسعة شمال مدينة الرقة أبرزها بلدات “مملحة الخاتونية، والحاوي، والرابية، والقحطانية”، وباتت على مشارف مدينة الرقة من الجهة الشمالية.

قد يعجبك ايضا