أنباء عن خارطة جديدة للتشكيلات المقاتلة في الشمال.. تعرف عليها

أنباء عن خارطة جديدة للتشكيلات المقاتلة في الشمال.. تعرف عليها - الاتحاد برس
أنباء عن خارطة جديدة للتشكيلات المقاتلة في الشمال.. تعرف عليها – الاتحاد برس

أنباء عن خارطة جديدة للتشكيلات المقاتلة في الشمال.. تعرف عليها

الاتحاد برس:

من المتوقع أن يشهد الشمال السوري، موجة من الاندماجات بين القوى العاملة على الأرض هناك، ستنتج عنه خارطة جديدة، تختلف -نوعاً ما- عن الحالية.




ووفقاً للأنباء المتداولة فإن اندماجين رئيسيين ستشهدهما المحافظات الشمالية، الأول بين حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً)، والثاني بين الجبهة الشامية وجيش المجاهدين؛ وما زالت الترتيبات لهذا الغرض قيد الإنجاز، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة فتح الشام مجتمعتان حالياً تحت لواء “جيش الفتح”، وهو تحالف لعدد من الفصائل -إسلامية التوجه- نجح العام الماضي في السيطرة على ثلاث مدن رئيسية في الشمال السوري هي “جسر الشغور وإدلب وأريحا”، إضافة لعدد من المواقع العسكرية المهمة.

ويشارك “جيش المجاهدين” فيما يسمى “غرفة عمليات فتح حلب”، التي تضم أيضاً كل من الفصائل التالية: “حركة نور الدين زنكي، جيش السنة، لواء الفتح، كتائب أبو عمارة، الفرقة 101، الفرقة 16، الفرقة 13، لواء السلطان مراد، لواء فرسان الحق، لواء صقور الجبل، لواء الحق، ألوية الفرقان، حركة بيارق الإسلام”؛ وتتعاون هذه الغرفة بشكل كبير مع “الجبهة الشامية” في محافظة حلب.

واشترك كل من فصائل “غرفة عمليات فتح حلب” و “جيش الفتح” في “معركة حلب الكبرى”، التي جرت مؤخراً، وأدت إلى سيطرة هذه الفصائل على تجمع كلية المدفعية وكلية التسليح والكلية الفنية الجوية وحي الراموسة، جنوب مدينة حلب.

قد يعجبك ايضا