“أوشن فايكينغ” تطالب بميناء آمن لإنزال 555 مهاجراً على متنها

الاتحاد برس

 

طلبت سفينة الإنقاذ “أوشن فايكينغ” من السلطات البحرية المختصة تأمين مرفأ آمن لإنزال 555 مهاجراً على متنها، حيث بات “الوضع لا يحتمل”، وفق ما نقلت منظمة “اس او اس مديتيرانيه” المختصة بإنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط.

وقالت المنظمة “طلبنا ذلك من جميع السلطات المختصة، في مالطا وتونس وليبيا واليوم إيطاليا”، مشيرة إلى أن مالطا رفضت طلبها، بينما لم ترد ليبيا وتونس عليه، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أُنقذ أكثر من 700 مهاجر حاولوا عبور المتوسط على متن قوارب صغيرة، في عمليات نفذتها سفينة “أوشن فايكينغ”، وكذلك سفينتا “سي ووتش” و”ريسكيو شيب”، التابعتان لمنظمات غير حكومية ألمانية.

وأكدت متحدثة باسم منظمة “اس او اس مديتيرانيه” أن “الوضع على متن السفينة لم يعد يحتمل”، وصرّحت المنظمة عبر “تويتر” أنه “مع حدة الأمواج وشدة الحرارة تتدهور الحالة الجسدية للأشخاص الموجودين على متنها”.

وأشارت مسؤولة الفريق الطبي إلى أن “كثيرين يعانون من دوار البحر، وقد أغمي على البعض على ظهر السفينة بسبب الحرارة والمعاناة التي مروا بها”.

ودعت المتحدثة باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في فرنسا، سيلين شميت، مطلع تموز الماضي إلى أن “يشكّل الاتحاد الأوروبي، بشكل عاجل، آلية توزيع تلقائية وقائمة على التضامن، للمهاجرين الذين يتم إنقاذهم ليحصلوا على ضمانات باستقبال أفضل، وعدم ترك البلدان المطلة على المتوسط فقط في الخطوط الأمامية”.

قد يعجبك ايضا