أوغلو: لم ندخل الأراضي السورية لكننا سنرد بقوة ضد أي تهديد لأمننا القومي

11745594_1033330973385627_1088846706969768787_n

قال رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو”، اليوم الجمعة، أن تركيا لم تدخل الأراضي السورية, مضيفاً أن بلاده سترد بقوة ضد أي تهديد لأمنها القومي.

وأضاف رئيس الوزراء التركي خلال مؤتمر صحفي حول الحملة الأمنية في تركيا: “عملياتنا ضد تنظيم داعش حققت أهدافها، ولن تتوقف، إننا نراقب التحركات باستمرار في سوريا، والمناطق القريبة من الحدود وسنرد بشدة على أصغر تحرك يشكل تهديدًا لتركيا، وستتواصل تدابيرنا حيال أي تهديد لحدودنا، أو محاولة اعتداء داخل البلاد”.

كما أكد أوغلو أن “بلاده سترد فوراً على أي تهديد قادم من أي منظمة إرهابية على حدودنا دون الحاجة إلى إصدار أمر ثانٍ”، مشددًا “سنرد بعشرة أضعاف على كل من أراد تهديد من يعيش على أرض تركيا”.

وحول قصف القوات التركية لمواقع تنظيم داعش في سوريا قال أوغلو: “قصفت قواتنا المسلحة صباح اليوم، وعلى ضوء التعليمات الصادرة إليها، أهدافًا لتنظيم الدولة يحتمل تهديدها لتركيا على الحدود السورية، ونجحت في تدميرها بشكل تام وإصابتها 100%”.

وأضاف: “استهدفت قواتنا الجوية المنطقة المطلوبة وحققت أهدافها دون الدخول إلى المجال الجوي السوري، مشيرًا إلى أن بلاده اتخذت تدابير حماية أمنها القومي بشكل منفصل ولا تنسيق مع نظام الأسد”.

قد يعجبك ايضا