أول عملية تزوير للعملة السورية من فئة 5000 ليرة بريف دمشق

الاتحاد برس

 

نشرت وزارة الداخلية التابعة لدمشق تفاصيل عملية القبض على شبكة ترويج مخدرات وتزوير العملة الجديدة من فئة 5000 ل .س من قبل قسم الأمن الجنائي في السيدة زينب بريف دمشق.”وزارة الداخلية

وجاء في التفاصيل: “بالمتابعة والمراقبة من قبل دوريات قسم الأمن الجنائي في السيدة زينب وبعد ورود معلومات عن قيام أشخاص بترويج المواد المخدرة و العملة المزورة من فئة 5000 ل.س، أُلقي القبض على شخصين يدعيان “حسن” و “كاظم” وبحوزتهما قطعة من مادة الحشيش المخدر”.

و”تم إحضارهما لمركز القسم وبالتحقيق معهما اعترفا بوجود شركاء لديهما ويوجد كمية كبيرة من الحشيش المخدر والعملة المزورة في المنزل لديهم” .

وسبق أن أكد مصدر في المصرف المركزي لموقع إعلامي محلي، أن الفئة النقدية الجديدة 5000 تحوي علامات أمنية تجعلها صعبة التزوير ولا يمكن تزويرها، ومنها: طباعة نافرة تضفي على الورقة خشونة معينة، وعلامة بشكل نجمة في أسفل يسار الورقة تظهر بلون موحد عند النظر إلى الورقة بشكل مباشر، فيما يظهر رقم الفئة 5000 بألوان متعددة عندما تلوى الورقة.

يذكر أن مصرف سورية المركزي طرح الفئة النقدية الجديدة 5000 ليتم تداولها مع باقي الفئات النقدية المتداولة حاليًا منذ تاريخ 24/01/2021.

قد يعجبك ايضا