أول وعود بايدن…استئناف المدارس خلال 100 يوم قد لا يحصل

الاتحاد برس

 

كشف مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن تعهد الرئيس جو بايدن بإعادة فتح معظم المدارس في غضون 100 يوم “قد لا تحصل” مع استمرار ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدّ أن “الرئيس يأخذ الموضوع بجدية كبيرة، هو يريد ويؤمن حقا بأن المدارس بحاجة إلى إعادة فتح أبوابها في الأيام المائة القادمة، بشكل أساسي صفوف التعليم الابتدائي في غضون 100 يوم وهذا هو الهدف. لكنه قد لا يحدث. والرئيس يفعل كل ما في وسعه للمساعدة بتحقيق هذا الهدف”.

يذكر أن الرئيس الأميركي المنتخب، وعد الشهر الماضي بأنه في الأيام المئة الأولى من ولايته، سيتم احتواء فيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال بايدن “في المئة يوم الأولى من إدارتي سأطلب من جميع الأمريكيين أن يرتدوا الكمامات، وسنوزع 100 مليون جرعة من لقاح كورونا، وستتم إعادة فتح معظم المدارس”.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الـ24 ساعة الماضية 155,504 إصابات مؤكدة و 4,107 حالات وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا للإحصاءات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 25,456,670 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 427,626.

قد يعجبك ايضا