إدلب.. تجدد القصف المتبادل بين القوات الحكومية والفصائل

الاتحاد برس

 

تجدد القصف المتبادل بين فصائل المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في مناطق في جبل الزاوية بريف إدلب، شمال غربي سوريا، وأخرى في اللاذقية وحلب، الخميس وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية.

ونقلت وكالة نورث برس عن مصدر عسكري في فصائل المعارضة قوله، إن القوات الحكومية قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ بلدتي البارة و الفطيرة وأطراف بلدتي سفوهن وكنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، مخلفة أضراراً مادية.

في حين جرى قصف مماثل طال مواقع للفصائل على محور الكبينة بجبل الأكراد شمال اللاذقية.

وتزامن القصف مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء إدلب وريفي حماة واللاذقية.

واستهدفت فصائل المعارضة بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع القوات الحكومية في قريتي معرة موخص والرويحة جنوب إدلب، كما استهدفت بقصف مماثل الفوج 46 غرب حلب.

وشنت الطائرات الحربية الروسية غاراتٍ جوية على أهدافٍ بين بلدتي كنصفرة والفطيرة بجبل الزاوية دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

ووفق المرصد، نفذت الطائرات الحربية الروسية 8 غارات على منطقة “خفض التصعيد” صباح الخميس، توزعت 5 على تلال كبانة بريف اللاذقية، و3 على محيط الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

تشهد أرياف إدلب وحلب وحماة واللاذقية منذ مطلع حزيران/ يونيو الفائت، تصعيداً في القصف المتبادل بين فصائل المعارضة السورية والقوات الحكومية رغم وجود اتفاق روسي- تركي لوقف إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا