إصابة وانسحاب كاساتكينا يؤهل أزارينكا إلى دور الثمانية في إيطاليا المفتوحة

الاتحاد برس

 

تأهلت اللاعبة البيلاروسية “فيكتوريا أزارينكا” إلى دور الثمانية، في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، أمس الجمعة، بعد انسحاب منافستها “داريا كاساتكينا”، عقب إصابتها في الكاحل. في وقت عبّرت عن أسفها الشديد، لانسحاب منافستها الروسية، وأشادت بها كثيرًا.

وأصيبت كاساتكينا بالتواء في الكاحل الأيمن، بعد التعادل 6-6 في المجموعة الأولى المتكافئة، بينما كانت تطارد كرة في الشوط الفاصل، لتهرع “أزارينكا” على الفور لمساعدتها.

وجلبت “أزارينكا” البالغة من العمر 31 عامًا كيسًا من الثلج ومنشفة، قبل أن تساعد اللاعبة الروسية الصاعدة من التصفيات، والتي أجهشت بالبكاء للوصول إلى مقعدها لتلقي العلاج.

وذكرت “أزارينكا” للصحفيين بعد المباراة، التي شهدت كسر الإرسال ثماني مرات: “أشعر بأسف شديد من أجل داريا، لأننا كنا نلعب مباراة رائعة، شهدت منافسة قوية. إنها لاعبة موهوبة جدًا، وأشعر بحزن بالغ لإصابتها”.

وأضافت: “عرضت عليها المساعدة، وكذلك الحصول على مساعدة من فريقي المعاون، لو رغبت في ذلك. أتمنى أن تتعافى سريعًا، فهي تقدم أداءً رائعًا وذكيًا في الملعب، وضعتني في مواقف صعبة، وأجبرتني على تقديم أفضل ما عندي”.

وتابعت “أزارينكا”: “إنها لاعبة رائعة، قالت لي إن عودتي لعالم التنس كانت مصدر إلهام لها. قلت لها واصلي القتال، ولا تفكري في هذه الإصابة، وستخرجين أكثر قوة من هذا الموقف. أعتقد أنها ستفعل هذا، فهي فتاة قوية وتملك شخصية رائعة”.

يُذكر أن “أزارينكا”، ستلتقي في الدور المقبل مع “جاربين موجوروزا”، المصنفة التاسعة، التي فازت على البريطانية “جوهانا كونتا” 6-4 و6-1.

قد يعجبك ايضا