إصابة 12 فلسطينيًا بمواجهات مع الأمن الإسرائيلي في القدس

الاتحاد برس

 

تجددت المواجهات بين عشرات الشبان المقدسيين وقوات الأمن الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بمدينة القدس مساء أمس السبت، ما أدى إلى إصابة 12 فلسطينيًا جراء قمع القوات الإسرائيلية لهم بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له “13 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس”.

ودفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات أمنية في ساعات المساء واستقدمت فرق الخيالة وأغلقت الشوارع الرئيسيّة في المنطقة التي تشهد اكتظاظًا كبيرًا بالمصلّين المتوجهين لأداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى، بعدما وضعت منذ بدء شهر رمضان حواجز حديدية في أماكن الجلوس في باب العامود.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة الطور بالقدس. وقال شهود عيان إنّ “مواجهات عنيفة تدور في نقطتين من البلدة، قرب مفرق الطور، ووسط البلدة، تخلّلها إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي صوب الشبان”.

واعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية 100 فلسطيني في القدس منذ بدء شهر رمضان، عرض 20 منهم على المحاكم، وأطلق سراح الآخرين بشروط مقيّدة.

وتشهد مدينة القدس يوميًا، منذ بدء شهر رمضان، مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية التي تحاول تفريغ منطقة باب العامود وما حولها من المقدسيين، مستخدمة القوة والعنف، عبر إطلاق الرصاص والقنابل واستخدام سيارة المياه العادمة، إضافة إلى الاعتداء بالضرب ومطاردة الشبّأن عبر فرق الخيّالة.

 

قد يعجبك ايضا