إصابة 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس

الاتحاد برس

 

أصيب مساء، أمس الأحد، خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة فلسطيني بالرصاص الحي في البطن وصفت حالته بالمتوسطة و3 آخرون بالرصاص الحي في الأقدام، وصفت حالتهم بالطفيفة وآخر بالرصاص الحي في الساعد حالته أيضا طفيفة.

وكانت اندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع. كما داهمت عدة محال تجارية ومنازل واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات منها.

وقال مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون، إن امرأة فلسطينية قُتلت وأصيب إسرائيليان بجروح خطيرة في حادثي إطلاق نار منفصلين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن “جنديا أطلق النار على امرأة فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن. وقال مسؤولون فلسطينيون إن “المرأة البالغة من العمر 60 عاما توفيت متأثرة بجراحها”.

وفي وقت لاحق من اليوم، فتح مسلحون فلسطينيون النار عند مفترق طرق مزدحم مما أدى إلى إصابة إسرائيليين اثنين بجروح بالغة. وقال الجيش الإسرائيلي، إن جنوده يلاحقون المسلحين الذين أطلقوا النار من سيارة بالقرب من مستوطنة يهودية قبل فرارهم بها.

قد يعجبك ايضا