إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الخلوي في سوريا

الاتحاد برس

أطلقت “وزارة الاتصالات والتقانة” في حكومة دمشق “خدمة الدفع الإلكتروني” عبر الهاتف من خلال شركات الاتصالات سيريتل وMTN.
وبحسب المدير العام للاهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، منهل جنيدي، إن الخدمة ستكون متاحة لكل المشتركين الحاصلين على خط خلوي بغض النظر عن نوع الجهاز الخلوي الذي يمتلكونه.
وأوضح أنه تم إطلاقها عبر تقنية “يو إس إس دي” المتاحة لكل أنواع الهواتف أو عبر خدمة التطبيقات، وبالتالي سيكون بمقدور الشخص الدفع الإلكتروني باتجاهين؛ من زبون إلى زبون، أو من الزبون إلى الفعالية الاقتصادية الحكومية أو الخاصة التي يحصل المواطن على خدماتها في تعاملاته اليومية.
من جهته، قال وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، إن الدفع الإلكتروني من أهم المؤشرات الحيوية لاقتصادات الدول وهو ما جعل هذه الحكومات تدرك بأن تطوير وتحديث وسائل الدفع والتبادلات المالية من أهم أولويات الحكومات.
وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة الوطن الموالية، أن “وسائل الدفع التقليدية لم تعد تلبي احتياج هذا العصر الذي يعتبر عصر ثورة الإنترنت، وفي ظل المواكبة التقنية الحديثة وانتشار الحواسيب والهواتف الذكية المحمولة ومع تطور بنية المصارف وانتشار وازدهار التجارة الإلكترونية بات الدفع الإلكتروني من أولويات الحكومة”.
وقال إن “الدفع الإلكتروني يتيح تنفيذ المعاملات المختلفة سواء في البيع أم في الشراء ضمن بيئة آمنة ومضبوطة، كما يتيح تحويل الأموال بشكل سريع وفعال مع العديد من المزايا المختلفة؛ أهمها انخفاض التكلفة وتوفير الوقت والمساهمة في زيادة المبيعات وانخفاض تكاليف المعاملات، وأهمها هو تلافي الضياع أو الضياع في الأوراق المالية المطبوعة التي تكلف الحكومة المبالغ الكبيرة لطباعتها وكذلك للحد من أساليب النصب والاحتيال”.
قد يعجبك ايضا