إطلاق فرق تقصٍّ ضمن مدارس دمشق لإجراء مسحات كورونا

الاتحاد برس

 

بالتزامن مع تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا في سوريا، أطلقت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية فرق تقصٍّ ضمن مدارس دمشق لإجراء مسحات والتأكد من عدد الإصابات ضمن المدارس، بحيث تغطى 7 إلى 8 مدارس يوميًا في مناطق متفرقة.

وأوضحت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي أن الهدف من الإجراء هو “حصر الإصابات في المراحل الأولى، حيث لوحظ أن نسبة الانتشار لهذه الذروة أعلى من الذروتين السابقتين الأولى وخاصة في دمشق، وخلال الأسبوع الجاري تضاعفت أيضاً في ريف دمشق، وازدادت في طرطوس”، لافتةً إلى أن عدد الإصابات “وصل هذا الأسبوع إلى 72″. موقع “هاشتاغ سوريا”.

وحول عمل فرق التقص، قالت الطواشي: إن “الفرق ستقوم بفحص حراري للطلاب، وتقصي الحالة المرضية، والتأكد من وجود قصة مرضية لديه، أو لدى أحد أفراد العائلة، وفي حال الاشتباه، يتم تحويل الطالب إلى المركز الصحي، وأخذ مسحة له، للتأكد من الأمر”.

وختمت مديرة الصحة المدرسية، كلامها مبينةً أن العينات التي يتم فيها انتقاء المدارس للتقصِ انتقائية وعشوائية، وليس لها علاقة بوجود أي حالات إصابة.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا فاق الـ 17 ألف و700، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 1100، وبالمقابل هناك أكثر من 11 ألف حالة شفاء، حسب بيانات وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا