إعلام: لقاء العون والحريري استمر لـ20 دقيقة من الكمائن

الاتحاد برس

 

كشفت صحيفة عربية، يوم أمس الإثنين، عن تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.

وذكرت صحيفة “الرأي” نقلًا عن مصادر خاصة أن “بيان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، هو بيان انكسار الجَرة مع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​” .

موضحةً أن “جوانب مما شهدتْها الساعات الفاصلة عن الاجتماع الذي لم يستمر لأكثر من 20 دقيقة، كانت بمثابة كمائن جديدة من فريق رئيس الجمهورية وإمعانًا في محاولة إحراج الرئيس المكلف لإخراجه، مستفيدًا من هامش المناورة الواسع والإسناد الكبير الذي وفّره له الهجوم الشامل الذي شنه الأمين العام لـ”​حزب الله​” ​السيد حسن نصرالله​ في الملف الحكومي”.

وأضاف المصدر أنه “في ضوء كلام الرئيس المكلف ورد القصر الذي أرفقه بنشر لائحة الأعمدة التي قدمها إلى الحريري، حذرت الأوساط من تداعيات هذا التدافع الخشن على مجمل الواقع اللبناني، ولا سيما أن ما بدا لقاء الوداع، أقلّه لفترة، جاء مدججًا بفتائل صراع دستوري يخشى أن ينزلق إلى المربع الطائفي، فيما البلاد تصارع الانهيار المخيف وسط تزايد مشاهد معارك السوبرماركت بين المواطنين على مواد مدعومة والخشية من اضطرابات أمنية مع استعادة الدولار تحليقه وعودة مشهدية ​قطع الطرق​ بدءا من ​بيروت​ بعد ظهر أمس”.

 

قد يعجبك ايضا