اجتماع أمريكي سعودي كردي في القامشلي لمناقشة مصير النفط السوري

اجتماع أمريكي سعودي كردي في القامشلي لمناقشة مصير النفط السورياجتماع أمريكي سعودي كردي في القامشلي لمناقشة مصير النفط السوري

الاتحاد برس:

قالت مصادر إعلامية إن اجتماعاً أمريكي سعودي كردي وبعض من زعماء العشائر العربية السورية في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا وذلك لمناقشة مصير حقول النفط السوري في المستقبل .




حيث ضم الإجتماع المتحدث بإسم التحالف الدولي “جون دوريان ” وضابط أمريكي آخر ، و ممثلين عن السعودية والإمارات ومصر وزعماء من العشائر العربية السورية وشخصيات كبيرة من حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة بأن المجتمعين أتخذوا قرارات جذرية بخصوص إستخراج وتصنيع البترول السوري ، والغاز الطبيعي والثروات المعدنية في منطقة الحسكة وديرالزور والرقة في المستقبل ، كما إتفقوا على تسويق البترول في أوروبا عن طريق مدّ خط عبر صحراء حمص مروراً بالأردن و إسرائيل بحسب المصدر.

وذكرت الصحيفة ايضا بأن المتخصصين الأمريكيين قالوا بأن قوات سوريا الديمقراطية ستحصل على نسبة من البترول مما سيفسد المخطط الإيراني الروسي .

يذكر أن النفط السوري تراجع بشكل كبير بسبب سيطرة تنظيم داعش على الكثير من الآبار ، كما كشفت تقارير بأن هناك علاقة بين النظام السوري وتنظيم داعش بما يخص عملية بيع وشراء النفط من التنظيم.

قد يعجبك ايضا