اجتماع كيري ولافروف.. أوراق الملف السوري بانتظار التوافق

اجتماع كيري ولافروف.. أوراق الملف السوري بانتظار التوافقاجتماع كيري ولافروف.. أوراق الملف السوري بانتظار التوافق

الاتحاد برس:

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الجمعة إلى مدينة جنيف السويسرية للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف، لبحث الملفين السوري والأوكراني، ومن المقرر أن يتم بحث أوراق الهدنة في حلب والمفاوضات وغيرها، وأعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، عن أمل الأمم المتحدة بخروج الوزيرين “بشيء من هذا الاجتماع”.




وقال “دوغريك” في مؤتمر صحفي إن “الأمم المتحدة تأمل في أن يتم الخروج بشيء من اجتماع وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة المقرر، الجمعة، في جنيف”، وتابع بالقول “من جانبنا مستعدون لهدنة إنسانية في سورية، ونريد تحقيق الحد الأدنى من سلامة سائقي شاحنات الإغاثة؛ لنتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية للمحاصرين من المدنيين”.

وذكر “دوغريك” أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين، تقدم بطلب لجلسة مجلس الأمن لإقرار هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 أو 72 ساعة يومياً، وقال إن “الخطط جاهزة، ولكننا نريد اتفاقا من جميع الأطراف لنقوم بمهمتنا”.

من جهته المبعوث الدولي الخاص بسورية، ستيفان ديميستورا، أعلن يوم الخميس أن اللقاء المرتقب هام بالنسبة لاستئناف المفاوضات السورية، وقال سوف يكون له “تأثير أكيد على المبادرات السياسية للأمم المتحدة من اجل اعادة اطلاق العملية السياسية في سورية”.

قد يعجبك ايضا