اختراق بريد السفير الإماراتي في واشنطن ونشر وثائق هامة

اختراق بريد السفير الإماراتي في واشنطن ونشر وثائق هامة
الاتحاد برس:

أفادت صحيفة ‹ديلي بيست› الأميركية بأن مجموعة من قراصنة الإنترنت ‹هاكرز› تطلق على نفسها اسم ‹غلوبال ليكس› اخترقت البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، وقام القراصنة بالاستيلاء على ‹وثائق› السفير، ثم سربوا بعضها إلى الصحيفة.

فيما نقلت الصحيفة ذاتها عن المتحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن، لمياء جباري، تأكيدها حدوث الاختراق، وقالت جباري” إن البريد الإلكتروني المسجل على موقع Hotmail›› يعود فعلا للعتيبة”، مؤكدة أنها لم تعلم بموضوع الاختراق قبل اتصال الصحيفة، غير أنها تعتقد أنهم “ليسوا الوحيدين الذين حصلوا على الوثائق المسربة”.




هذا وتكشف الوثائق المسربة التي تضم 55 صفحة من الوثائق التي يبدو أنها صورت بواسطة كاميرا رقمية، ويعود تاريخ أول رسالة إلى العام 2014، وآخرها إلى الشهر الماضي، ممارسة ضغوطات سياسية واستخدام ملايين الدولارات للإضرار بمصالح أميركا وبعض حلفائها.

بحسب الصحيفة فإن هوية الـ ‹هاكرز› “غير مؤكدة”، إذ أنها تلقت الوثائق من بريد إلكتروني مجهول احتوى رسالة إلكترونية تحمل إشارة إلى موقع ‹دي سي› للتسريبات، الذي تأسس قبل عام والمتخصص في نشر وثائق مقرصنة من بريد مسؤولين أمريكيين، إلا أن الإعلام القطري قال بإن المخترقين “موجودين في روسيا”.

ومن المفترض أن تنشر الصحيفة، اليوم السبت، جميع الوثائق التي بحوزتها وذلك وفقاً لما أعلنته.

قد يعجبك ايضا