ارتفاع عدد الضحايا في قطاع غزة إلى 83 قتيلًا

الاتحاد برس

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس،  عن ارتفاع حصيلة قصف الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 83 شخصًا، من بينهم 17 طفلًا و6 نساء، و487 جريحًا

وقالت الوزارة ان غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدت إلى مقتل خمسة مواطنين بينهم سيدة، وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج، وكانت غارتين استهدفتا دراجة نارية شرق خان يونس وأصيب فها مواطن، ومركبة على مفرق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى مقتل مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.

ويتواصل القصف المتبادل بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل لليوم الثالث على التوالي، موقعا دمارا في الممتلكات في مختلف المناطق. ورصدت كاميرا “سبوتنيك” الدمار الذي خلفه الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة وأدى إلى هدم أبنية ذات طوابق مرتفعة وتدمير البنية التحتية في أحياء مترفقة في القطاع.

هذا ويرجح ارتفاع عدد الضحايا خاصة في قطاع غزة بعد عودة القصف المتبادل، الذي يستهدف أبنية سكنية وأحياء مكتظة بالسكان الفلسطينيين.

 

قد يعجبك ايضا