ارتفاع وفيات كورونا عالميًا لأول مرة منذ 6 أسابيع

الاتحاد برس

 

ارتفع مؤشر الوفيات الجديدة يوم الاثنين، بفيروس كورونا على أساس أسبوعي لأول مرة منذ 6 أسابيع بعد انخفاضه الأسبوع الفائت.

وقالت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، “ماريا فان كيرخوف”: “أريد أن أذكر بأنه مرت 6 أسابيع تقريبًا حيث شهدنا انخفاضًا في الوفيات… والأسبوع الماضي، بدأنا نشهد زيادة طفيفة في الوفيات في جميع أنحاء العالم، وهذا أمر متوقع إذا رأينا حالات إصابة متزايدة. لكن هذه أيضًا علامة مقلقة”.

وأضافت “فان كيرخوف”، رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة “كوفيد-19” في منظمة الصحة العالمية، أن الزيادة في عدد حالات الوفاة بالفيروس جاءت بعد الأسبوع الـ5 على التوالي من ارتفاع الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن عدد حالات الإصابة المسجلة ارتفع في 4 من أقاليم منظمة الصحة العالمية الـ6، على الرغم من وجود اختلافات كبيرة داخل كل إقليم.

ووفقًا للمديرة الفنية فإنه “في الأسبوع الماضي، زادت حالات الإصابة بنسبة 8%… في أوروبا، النسبة بلغت 12%، وهذا مدفوع بزيادة في العديد من البلدان”.

وذكرت فان كيرخوف أن الزيادة ترجع جزئيًا إلى انتشار سلالة متحورة من الفيروس ظهرت لأول مرة في بريطانيا وتنتشر الآن في العديد من الأماكن الأخرى، بما فيها أوروبا الشرقية.

وأضافت أن منطقة جنوب شرق آسيا سجلت قفزة بنسبة 49% من أسبوع لآخر في حالات الإصابة المؤكدة، بينما سجلت منطقة غرب المحيط الهادئ زيادة بنسبة 29% بسبب الفلبين.

أما منطقة شرق البحر المتوسط فقد شهدت ​​ارتفاع حالات الإصابة بنسبة 8%، في حين انخفض عدد الحالات المبلغ عنها في الأمريكيتن وإفريقيا.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، بلغت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم 122992844 حالة، بينها 2711071 وفاة.

قد يعجبك ايضا