استجواب المحامية اللبنانية ديالا شحادة بعد متابعتها اللصيقة من قبل مخابرات الجيش

استجواب المحامية اللبنانية ديالا شحادة بعد متابعتها اللصيقة من قبل مخابرات الجيشاستجواب المحامية اللبنانية ديالا شحادة بعد متابعتها اللصيقة من قبل مخابرات الجيش

الاتحاد برس:

أفادت مصادر إعلامية أن المحامية اللبنانية الموكلة بمتابعة قضية مقتل عدد من اللاجئين السوريين أثناء توقيفهم بعد اقتحام مخيماتهم في منطقة عرسال، ديالا شحادة، تعرضت للاستجواب من قبل نقابة المحاميين اللبنانيين في العاصمة بيروت بعد “ظهورها الإعلامي في قضية تمس أمن الدولة والسلم الأهلي”.




ونشرت المحامية اللبنانية تسجيلاً يظهر المتابعة اللصيقة من عناصر “مخابرات الجيش اللبناني” وتحدثها إليهم حول مشروعية عملها الحقوقي وحريتها في ذلك، وأفادت المصادر أن الاستجواب تطرق إلى احتمال “تعارض ظهورها مع الأنظمة الداخلية لنقابة المحامين”، وأن المحامي عبده لحّود كان المفوض من قبل قصر العدل في النقابة لإجراء ذلك الاستجواب بعد الإحالة من نقيب المحامين أنطونيو الهاشم.

https://www.facebook.com/ittihadnew/videos/252664848566622

من جهتها المحامية ديالا شحادة نشرت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشوراً لتوضيح “ما ورد من معلومات خاطئة حول توقيفيها”، وأكدت “عدم صحة هذا الخبر”. وأضافت “أن قراراً صدر عن مجلس نقابة محامي بيروت بعدم ظهوري إعلامياً لحين اتخاذ موقف وإصدار قرار من نقيب المحامين في بيروت الأستاذ أنطونيو الهاشم حول هذا الموضوع”. وأعلنت التزامها بقرار المجلس.

تصحيحاً لما ورد من معلومات خاطئة حول "توقيفي"، أؤكد عدم صحة هذا الخبر. وأضيف بأن قراراً صدر عن مجلس نقابة محامي بيروت…

Posted by Diala Daezli Chehade on Saturday, July 8, 2017

قد يعجبك ايضا