اشتباكات بين داعش وجبهة النصرة في مخيم اليرموك والتنظيم يغلق معبر الريجة

اشتباكات بين داعش وجبهة النصرة في مخيم اليرموك والتنظيم يغلق معبر الريجةاشتباكات بين داعش وجبهة النصرة في مخيم اليرموك والتنظيم يغلق معبر الريجة

الاتحاد برس:

اندلعت اشتباكات متقطعة اليوم السبت 27 أيار/مايو، بين تنظيم “داعش” من جهة وبين جبهة النصرة من جهة أخرى، على محور شارع الثلاثين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.




وجاءت الاشتباكات إثر قيام تنظيم “داعش” بمحالة تسلل على المحور المذكور، لتندلع اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والألغام وفق ما ذكرته مصادر ميدانية.

وفي سياق منفصل بدّل تنظيم داعش ساعات دخول وخروج المدنيين إلى منطقة الريجة، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، إلى الساعة الخامسة مساءً حتى آذان المغرب، والسماح بدخول كيلو ونصف من المواد الغذائية ورغيفي خبز لكل شخص.

وتسيطر جبهة النصرة على نحو 40 % من مخيم اليرموك، المقسم بينها وبين تنظيم “داعش” وبين قوات النظام، في حين تسيطر المعارضة على بضعة نقاط في المنطقة الواصلة بين المخيم وبلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” جنوب دمشق.

وشهد المخيم في الأيام القليلة الماضية، عدة عمليات انتحارية نفذها داعش على مواقع الجبهة داخل المخيم، وذلك ضمن الاقتتال المستمر بين الطرفين منذ أواخر العام 2015.

قد يعجبك ايضا