اشتباكات في قره باغ المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان

الاتحاد برس

أسقطت القوات الأرمينية  في “قره باغ”  المتنازع عليها مع أذربيجان، طائرتين هليكوبتر وثلاث طائرات بدون طيار للقوات المسلحة الأذربيجانية، وفق ما أعلن السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، اليوم الأحد،

وكتب ستيبانيان على “فيسبوك”:” ان “أرتساخ ( قره باغ) تتعرض لهجمات جوية وصاروخية …. والجانب الأرميني يسقط طائرتي هليكوبتر معاديتين وثلاث طائرات بدون طيار. والقتال مستمر”.

https://www.facebook.com/shushanstepanyan/posts/3276034502432687

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية، بأن أرمينيا شنت قصفًا مكثفًا لمواقع الجيش الأذربيجاني والبلدات الواقعة قرب خط التماس، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأضافت الدفاع الأذربيجانية أن الجيش يتخذ “إجراءات جوابية” وأن الوضع العملياتي تحت السيطرة.

وقالت الدفاع الأذربيجانية في وقت لاحق إن قواتها تنفذ “هجوما مضادا” على خط التماس في قره باغ، وأنها دمرت 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرمني.

وأكدت الوزارة حقيقة إسقاط مروحية تابعة للقوات الجوية الأذربيجانية في قره باغ، مضيفة أن أفراد طاقمها على قيد الحياة.

بدأ اشتباك عسكري على الحدود الأرمينية الأذربيجانية في 12 تموز/يوليو، واستمر لعدة أيام في المناطق المجاورة توفوز وتافوش، المتاخمتين أيضًا لجورجيا، والواقعة على بعد مئات الكيلومترات من ناغورني قره باغ، وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية بأن الخطورة وصلت إلى خط التماس في قره باغ – أغدام، خوجافيند، فيزولي، جبرائيل، غورانبوي، تارتار.

قد يعجبك ايضا