اعتقال مواطنين أمريكيين من أصل لبناني بتهمة “التخطيط لهجمات بالتنسيق مع حزب الله”

اعتقال مواطنين أمريكيين من أصل لبناني بتهمة "التخطيط لهجمات بالتنسيق مع حزب الله"اعتقال مواطنين أمريكيين من أصل لبناني بتهمة “التخطيط لهجمات بالتنسيق مع حزب الله”

الاتحاد برس:

أعلنت السلطات الأمريكية، يوم أمس الخميس اعتقال أميركيين بتهمة الانتماء إلى حزب الله اللبناني، وبإقدامهما على تحديد أهداف لارتكاب اعتداءات وجمع معلومات استخباراتية في الولايات المتحدة الأمريكية.




جاء ذلك خلال بيان لمكتب النائب العام في جنوب ولاية نيونيورك “جون كيم” ، إذ قال البيان إنّ “علي كوراني البالغ من العمر 32 عاماً اعتقل في حي برونكس بنيويورك، وأن سامر الدبك البالغ من العمر 37 عاما اعتقل في ليفونيا (ميشيغان، شمال) في ديترويت “.

وبحسب التحقيقات تبين أنّ “علي كوراني” قد أقدم على جمع معلومات عن الأمن في مطارات عدة في الولايات المتحدة وعن طريقة العمل فيها، وراقب مباني عدة لقوات الأمن في مانهاتن وبروكلين ، و بعد وصوله إلى الولايات المتحدة عام 2003، قد يكون كوراني، اللبناني الأصل، خضع لتدريبات عدة في معسكرات تدريب لحزب الله في لبنان، ويُشتبه في أنه يأخذ أوامره مباشرة منه.

أما بالنسبة لـ “سامر الدبك”، فقد أجرى أيضا تدريبات عدة داخل منشآت لحزب الله بهدف التأقلم مع الاستخبارات واستخدام السلاح وتصنيع المتفجرات و كيفية استخدامها ، وكذلك هو متهم بالإقدام على تحديد مواقع في بنما وخصوصا سفارتي الولايات المتحدة وإسرائيل، وبالسعي إلى العثور على عيوب أمنية في منشآت قناة بنما.

وذكر البيان أيضاً أنّه ” وجهت إلى الرجلين،اتهامات عدة، وبشكل رئيسي تقديم الدعم لمنظمة إرهابية فضلاً عن المشاركة في تدريب عسكري على يد منظمة إرهابية ” ، ونوه أنّه “سيقبع الرجلان عشرات السنوات في السجن في حال إدانتهما”.

الجدير بالذكر أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تصنف “حزب لله اللبناني” والذي يتلقى الدعم من إيران كمنظمة إرهابية.

قد يعجبك ايضا