اعتقال 3 سوريين بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في ألمانيا

الاتحاد برس

 

عثرت الشرطة الألمانية والدنماركية، اليوم الخميس، على مواد كيميائية بمكان إقامة ثلاثة أشقاء سوريين، كما وجدت علم “داعش” في الهاتف المحمول لأحدهم، الأمر الذي دفع السلطات المختصة لاعتقالهم بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في أوروبا.

وأكّدت مصادر ألمانية، أنه تم القبض على أحد الأشقاء مطلع الأسبوع الجاري في مدينة “ديتسنباخ” بولاية “هيسن” الألمانية. “DW”

وفي الوقت ذاته، ألقت الشرطة الدنماركية القبض على شقيقيه الآخرين، و يقيم أحدهم في “ديساو-روسلاو” شرقي ألمانيا، وأفادت المعلومات بأنه تم العثور على مواد كيميائية في مكان الإقامة المشار إليه.

وتشير التحقيقات إلى أن هذه الأسرة تقيم في أوروبا منذ عام 2005 على الأقل، ويعيش والدا الأشقاء الثلاثة في الدنمارك، ويعرف عن العائلة “فكرها المتطرف”، ومع ذلك لم تتوافر شواهد ملموسة على أي نشاط إرهابي لديها.

وأثار المشتبه بهم الشكوك بعد أن طلب أحدهم في بولندا خمسة كيلوغرامات من “مسحوق الألمنيوم” وكمية مماثلة من الكبريت لتوريدها إلى “ديساو-روسلاو” بولاية سكسونيا آنهالت الألمانية.

يُذكر أنه لايزال من غير المعروف بعد المكان الذي كان من الممكن أن يستهدفه الهجوم المحتمل. وذكرت مصادر أمنية أن الأشقاء الثلاثة والذين تبلغ أعمارهم (33 و36 و40 عاماً) من مواليد دمشق.

مصدر DW
قد يعجبك ايضا