اعتقال 39 متهما بالإرهاب والقتل في فنادق وسط العراق

الاتحاد برس

 

ألقت القوات الأمنية العراقية اليوم الاثنين القبض على العشرات من المتهمين بالقتل وقضايا إرهاب ومن بينهم محكومون بالإعدام، وذلك في عملية نوعيّة بمحافظة كربلاء وسط البلاد.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي بيانًا قالت فيه “وفقًا لمعلومات استخباراتية دقيقة ومن خلال المتابعة الميدانية والتدقيق الأمني، شرعت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بتنفيذ عملية أمنية استباقية في محافظة كربلاء المقدسة، شملت تدقيق بيانات النزلاء داخل الفنادق والمرافق السياحية”.

وأفادت الخلية، بإن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 39 متهما من بينهم مطلوبين وفق أحكام المادة (4/إرهاب) و406 القتل العمد فضلاً عن متهم محكوم (إعدام وهارب) وآخرين وفق مواد جنائية مختلفة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في الوقت ذاته من كشف شركات سياحية وهمية تمارس العمل داخل المحافظة مخالفة للقانون والضوابط حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم أصولياً وفقًا للبيان ذاته.

يُذكر أن قوات الأمن العراقية تواصل ملاحقة المطلوبين للقضاء وفلول تنظيم “داعش” الإرهابي(المحظور في روسيا) في أنحاء البلاد، لضمان عدم ظهور التنظيم وعناصره الفارين من جديد.

قد يعجبك ايضا